الجمهورية اليمنية

وزارة الخدمة المدنية والتأمينات

جديد الوزارة    

بلغ عدد المجددين من طالبي التوظيف لجميع المحافظات عبر الموقع لعام 2014م 190864                     تم انزال خدمة سحب شهادة القيد للمحافظات لعام 2015م - صنعاء -                     في حالة وجود صعوبات او مشاكل يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الالكتروني

الخدمة المدنية تنظم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين.
14 محرم 1443هـ _ 22 اغسطس 2021م] صنعاء - سبأ
أ
ظّمت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والوحدات التابعة لها، اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
واعتبر وزير الخدمة المدنية سليم المغلس، في الفعالية بحضور نائب الوزير عبدالله المؤيد ووكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد، الإمام الحسين مدرسة متكاملة من المبادئ والقِيم التي جسّدها في سيرته ومواقفه في مواجهة الظـ.ـلم والجبـ.ـروت، لإعادة المسار الصحيح للإسـ.ـلام.
ولفت إلى أن مأساة الحسين تمثل منعطفاً في تاريخ الإسـ.ـلام، يستدعي الوقوف عندها لمعرفة الأسباب التي أوصلت الأمة إلى أن تنال من رموزها.
وأوضح المغلس، أن هذه الذكرى تمثل محطة مهمة لاستلـ.ـهام الدروس والعِـ.ـبر من سيرة ومواقف وتضـ.ـحيات الإمام الحسين، والاستفادة منها في كافة مناحي الحياة، والاقتداء بروحية الصمود والاستبسال في مواجـ.ـهة الطـ.ـغاة والمستـ.ـكبرين.
من جانبه، أشار عضو رابطة علماء اليمن، مهدي العطاني، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتعبير عن الولاء للإمام الحسين، والسير على نهجه، والاقتداء بسيرته ومواقفه في مواجهة المتـ.ـكبرين، وتصحيح مسار الأمـ.ـة.
وأوضح أن الإمام الحسين يُعتبر رمزاً للإنسانية والحرية والوعي والبصيرة، ومنارة لأحرار العالم .. لافتاً إلى أن الصمود والاستبسـ.ـال، الذي يجسّده الشعب اليمني اليوم في وجه العـ.ـدوان ودول الاستكـ.ـبار، هو امتداد لثـ.ـورة الحسين.
ولفت العطاني إلى أن خروج الإمام الحسين لم يكن لأجل سلطة أو جاه أو مال، وإنما لإعادة الأمـ.ـة إلى منهـ.ـج الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام .. داعيا إلى السير على خطى الحسين، وتأكيد الولاء لثـ.ـورته ضـ.ـد الباطـ.ـل والطـ.ـغيان.
تخللت الفعالية، التي حضرها نائب رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات نبيل الغولي ونائب رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هيثم باصيد ووكلاء وزارة الخدمة المدنية، قصيدة شعرية.

 

جميع الحقوق محفوظة لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات 2021م

للتواصل معنا عبر البريد الالكتروني

mocsi_yemen أو عن طريق حسابنا عبر الفيسبوك